.:: منتدى صالات كاراتيه العرب لفنون القتال والدفاع عن النفس ::.
العودة   صالات كاراتيه العرب > بعيداً عن فنون القتال > الشريعة والحياة
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 4th October 2010, 01:44 AM
مبتدىء جدا مبتدىء جدا غير متواجد حالياً
لاعب محترف نشيط
 
تاريخ التسجيل: September Sep 2010
المشاركات: 446
قضية لا بد من التمسك بها

الحمد لله رب العالمين * والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين نبينا محمد * وعلى اله وصحبه أجمعين اما بعد:
لا بد على الانسان ان لا يحسد احدا على نعمة * وان كان كذلك فعليه التوقف والانتهاء عن ذلك * ففي الحديث الصحيح ان النبي صلى الله عليه وسلم قال: (إياكم والحسد فإنه يأكل الحسنات كما تأكل النار الحطب) * فإذا رأيت أحدا ذا نعمة فليس لك ما يلي:
ان تتمنى تزوالها او ان تحقد عليه لاجلها
ولك ما يلي: ان تغبطه وهو ما يسمى حسد الغبطة وهو ان تتمنى ان تكون عندك هذه النعمة بدون ان تتمنى زوالها عنه او بدون ان تحقد عليه وفي هذا حديث في الصحيح بما معناه أن لا حسد الا في اثنتين رجل اتاه الله القران فهو يتلوه اناء الليل وأطراف النهار _و لا أذكر الأخرى _ *فلك ان تغبطه بأن تتمنى ان تكون مثله.
وفي الحديث الصحيح : (دبَّ إليكم داء الأمم الحسد والبغضاء) * وأول الذنوب التي عَصي الله تعالى بها من قبل ابليس هي الكبر والعجب والحسد....

الكلام عن الحسد من جميع المضامين يطول *
قد يكون الحسد متمكن في شخص بقوة فهذا الشخص عليه : مجاهدة هذا الحسد ودفعه * وقبل ان يزول الحسد _ أثناء مجاهدته _ عليه إخفاءه * فالمثل يقول _ وأظنه قول لبعض السلف رضي الله عنهم _ : لا يخلوا جسد من حسد لكن الكريم يخفيه واللئيم يبديه * واقرؤوا في البحوث المتخصصة في الحسد * واستعيذوا بالله من الحسد
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم:
(قل أعوذَ برب الفلق (1) من شر ماخلق (2) ومن شر غاسق إذا وقب(3) ومن شر النفاثات في العقد (4) ومن شر حاسد إذا حسد (5)
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 4th October 2010, 02:23 AM
محمد السكندري محمد السكندري غير متواجد حالياً
لاعب محترف
 
تاريخ التسجيل: April Apr 2010
المشاركات: 302
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خيرا اخونا الحبيب مبتدئ علي التذكرة وكما ذكرت فآية الفلق تدل علي خطورة الحسد حيث سبق بانواع من الشر امرنا بالاستعاذة بالله منها
__________________


موقع حكاية كاميليا


http://www.kamiliashehata.com

افلام موقع البرهان
http://www.alburhan.com/cd_download/

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 8th January 2018, 01:28 AM
مبتدىء جدا مبتدىء جدا غير متواجد حالياً
لاعب محترف نشيط
 
تاريخ التسجيل: September Sep 2010
المشاركات: 446
والحسد حتما ما يعود على أصحابه بالخسران
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 8th January 2018, 01:35 AM
مبتدىء جدا مبتدىء جدا غير متواجد حالياً
لاعب محترف نشيط
 
تاريخ التسجيل: September Sep 2010
المشاركات: 446
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد السكندري مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خيرا اخونا الحبيب مبتدئ علي التذكرة وكما ذكرت فآية الفلق تدل علي خطورة الحسد حيث سبق بانواع من الشر امرنا بالاستعاذة بالله منها
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

وإياكم أخانا ، نورتم بهذه الإفادة ، حيث ان ما تقوله صحيح
رد مع اقتباس

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة

الإنتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قضية أفاستين المزيف تكشف عملية احتيال دولية كبرى المدرب سعيد الحبسي الواحه الصحية 1 21st March 2012 05:10 AM
قضية فهم الدين ، هل فهمت دينك؟ المدرب سعيد الحبسي الشريعة والحياة 3 9th March 2010 09:43 AM
قرر إبراهيم الحسين الاستئناف بعد أن خسر قضية ضد الوسيط ابراهيم الحسين مجلس الملتقى العام 0 30th May 2008 11:03 PM
قضية فتاة ((الباندا))في السعودية BiG ThuG الشريعة والحياة 3 7th June 2005 10:23 PM
صداقات الانترنت بين التمسك بها والتهرب منها Triple Power مجلس الملتقى العام 1 31st December 2003 12:05 AM

الساعة الآن 11:03 PM
| إبعث لنا برسالة | أخبر صديقك عنا  | الصفحة الرئيسية |
.:: جميع الحقوق محفوظة 1435هـ 2014 م - كاراتيه العرب ::.

.:: Developed & Maintained by : digital Film ::.
Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Translate By Almuhajir